ستة عوامل رئيسية لزيادة ترتيب الموقع

بصفتي مالكًا لموقع الويب ، نتعثر مرارًا وتكرارًا على عوامل مختلفة تؤثر على ترتيبنا على الويب. تتغير دائمًا خوارزمية محرك البحث جوجل ومحركات البحث الأخرى ومن الصعب مواكبة السرعة. ومع ذلك ، هناك بعض العوامل الثابتة التي تؤثر على ترتيبك العام.

نظرنا في  عدة مواقع مختلفة ، وتوصلنا إلى النتائج التالية.

الزيارات المباشرة للموقع

ببساطة ، يؤثر حجم الزيارات المباشرة في عدد الزيارات المجانية التي يجذبها موقعك. لهذا ، سيتعين عليك تحسين محتوياتك ورسوماتك وجعل موقعك على الويب قابلاً للتنقل بسهولة. سيؤدي ذلك إلى إلهام عملائك لزيارة مواقعك الإلكترونية مرارًا وتكرارًا. لا بحث جوجل ، أي وسائل الاعلام الاجتماعية ، ودون أي تكاليف الإعلان.

الوقت على الموقع

عندما يقضي زوّار موقعك مزيدًا من الوقت على موقعك على الويب ، ستحدد لك جوجل مرتبة أعلى في حساباته المُرسِلة للدخل. تعمل برامج الروبوت من جوجل على تحليل أن المستخدمين وجدوا شيئًا مثيرًا للاهتمام على موقعك يعرضون موقعك أعلى صفحة نتائج محرك البحث. ولكن كيف تحافظ على تفاعل المستخدمين معك؟ تقديم محتويات رائعة للمستخدمين ، وسيتم ربطها بموقعك لفترة من الوقت.

معدل الارتداد

معدل الارتداد هو المكون الأساسي للترتيب ببساطة ، كلما ارتفع معدل الارتداد ، كلما تحسن ترتيبك على محركات البحث . مرة أخرى ، يرتبط هذا الموضوع بالمحتويات. إذا كانت محتوياتك جيدة ، فسيكون معدل الإرتداد عالي جدا ، وإذا كانت محتوياتك غير ضرورية ، فلن تستغرق الكثير من الوقت في الموقع .

أسماء النطاق

أحد أفضل الأساليب للحصول على موقعك في الأعلى هو الحصول على المزيد من مواقع الويب التي ترتبط بك. تشير نطاقات الإحالة إلى جوجل بأنك اللاعب الأساسي في اللعبة. وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساعد الناس على معرفة أن موقع الويب الخاص بك هناك عندما يحتاجون إليه. تعتبر جوجل الروابط الخلفية عنصرًا مؤثرًا للغاية ، ولا يمكنك تفويتها.

محتويات

الكتابة للمجلات ومواقع الويب مختلفة قليلاً. في المجلات ، ستبدأ بالحقائق الأقل أهمية ولكن هذا لا يعمل مع مواقع الويب. إن زوار موقعك على الويب دائمًا في حالة اندفاع ، فهم يريدون مشاهدة المحتويات المهمة أولاً. تأكد من أن محتوياتك مكتوبة جيدًا ومصممة لجمهورك على الويب. سيساعدك هذا على جذب جماهير جديدة وتعزيز ترتيبك على صفحات نتائج محرك البحث.

الكلمات الدالة

الكلمات الرئيسية هي العنصر الأساسي الذي يؤثر على ترتيبك. للبدء ، فكر في الكلمات التي قد يستخدمها المستخدمون في بحثهم. قم بتضمين هذه الكلمات في العنوان والوصف والعلامة الوصفية والأوصاف الوصفية. سيساعد هذا المستخدمين على تحديد موقعك ، وستحصل على المزيد من العملاء أثناء التنقل.